TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطنية للإسكان تُطلق مشروع "مكانة" لمستفيدي "سكني" في مكة المكرمة

الوطنية للإسكان تُطلق مشروع "مكانة" لمستفيدي "سكني" في مكة المكرمة
صورة تخطيطية للمشروع

الرياض – مباشر: أطلقت الشركة الوطنية للإسكان مشروعا سكنيا جديدا لمستفيدي برنامج "سكني" في مكة المكرمة؛ ضمن المشاريع تحت الإنشاء التي تشهد المنطقة تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص ويشرف على تنفيذها برنامج البيع أو التأجير على الخارطة "وافي".

وأوضحت الشركة الوطنية للإسكان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء إن مشروع "مكانة" يُوفّر 108 شقق سكنية متعددة المساحات والتصاميم، تلائم جميع احتياجات الأسر السعودية.

وقالت الشركة، إن مشروع "مكانة" الذي تطوره شركة عبر المملكة العقارية يأتي امتدادا للجهود المبذولة لزيادة المعروض العقاري السكني، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية لزيادة نسبة تملّك الأسر السعودية إلى 70% وبحلول 2030 تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأضافت، أن المشروع يمتد على مساحة تتجاوز 20 ألف متر مربع، ويضم 108 وحدات ضمن 6 مبانٍ، كما يأتي المشروع ضمن عدد من المشاريع التي تحتضنها منطقة مكة المكرمة التي توفر أكثر من 69 ألف وحدة سكنية ضمن 28 مشروعا تحت الإنشاء.

وأكدت الشركة الوطنية للإسكان، أن المشروع يُعد امتدادا لجهودها لتوفير مجتمعات حيوية ذات طابع حضاري، ضمن خطط التوسع المستمر لزيادة المعروض العقاري وتوفير الوحدات السكنية التي تناسب احتياجات الأسر السعودية وقدراتهم الشرائية؛ بهدف رفع نسبة تملك المسكن الأول للأسر.

وأشارت الشركة، إلى أنها تعمل حاليا على تطوير عدد من المشاريع والضواحي في المملكة، أهمها وأكبرها ضاحية الجوان في مدينة الرياض.

يُذكر أن برنامج "سكني" أعلن عن استهدافه خدمة 180 ألف أسرة خلال 2022، منها 130 ألف أسرة تسكن منازلها، وتوفير أكثر من 100 ألف قرض عقاري مدعوم.

ويُتيح موقع وتطبيق "سكني" أكثر من 148 ألف وحدة سكنية في 114 مشروعا تحت الإنشاء، إضافة إلى 180 ألف أرض سكنية في 223 مخططا في مدن ومحافظات المملكة.

ترشيحات:

السعودية تلزم بتسوير الأراضي الفضاء الواقعة على المحاور المستهدفة في 6 مدن

وزير البلدية والإسكان السعودي يعتمد استراتيجية المدن الذكية

اليوم.. السعودية تبدأ تطبيق الاشتراطات الخاصة بالمغادرة والقدوم

مجلس الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام استئجار الدولة للعقار وإخلائه